الاثنين 10 مايو 2021
10:58 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
استعدادات المدارس بالبحيرة
استعدادات المدارس بالبحيرة

أعلنت محافظة البحيرة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال تكثيف الجهود المبذولة لإتمام الإستعدادات الخاصة والوقوف على مدى جاهزية المدارس والانتهاء من كافة أعمال الصيانة بها .

 

 

بدأت الاستعدادات بالمحافظة من خلال مبادرة "مصر أم الدنيا" والتي استهدفت استكمال أعمال الصيانة والنظافة ودهان الأسوار بالعلم الوطنى، وكذلك مراجعة الأثاث المدرسي ونظافة الأفنية والأسوار والطرقات والفصول ودورات المياه وقيام رؤساء المدن ومديري الإدارات التعليمية بالمراكز بالمرور يوميا على المدارس لمتابعة أعمال المبادرة والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

 

كما تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بتشكيل لجان للمرور على المدارس للوقوف على مدى استعداداتها من حيث صيانة الأثاث ودورات المياه والكهرباء والأسوار ونظافة المدارس من الداخل والخارج وسرعة إزالة الإشغالات بجوار المدارس، خاصة بجوار بوابات دخول وخروج التلاميذ.

 

 

وكذا نقل أى صناديق قمامة على طول أسوار المدارس ونطاقها، بالإضافة لعمل كردون أمني للفصل بين المدارس والأعمال الإنشائية والتنبيه على التلاميذ بعدم المرور على مواسير الصرف أو الرى، وذلك بالمدارس التى تطل على مجرى مائى، فضلاً عن تواجد فرد مرور أثناء دخول وخروج التلاميذ بالنسبة للمدارس الواقعة على الطرق السريعة، لضمان عبور التلاميذ للطريق بشكل آمن.

 

 

وأكد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه سيتم توزيع الكتب المدرسية على الطلاب مع بداية العام الدراسي، مشددا على تحقيق الانضباط الإدارى بالمدارس والالتزام بالحضور والإنصراف وضرورة التعاون المستمر والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية ومجالس الأمناء من خلال اللقاءات الدورية بهم، لمناقشة وتقديم المقترحات لتحقيق الأفضل لصالح العملية التعليمية . 

 

من جانبها، أكدت المهندسة هالة عبد الله مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالبحيرة، أنه تم الانتهاء من إنشاء 26 مدرسة وتسليم 18 منها فى يوليو الماضى، مشيرة إلى أنه جاري الانتهاء من التجهيزات الخاصة بها .

 

 

وأشار الدكتور حاتم أبو النجا وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالبحيرة إلى أنه سيتم دعم التربية والتعليم بالمتقدمات إلى الخدمة العامة من التربويين في التخصصات المختلفة لسد العجز بالإدارات التعليمية، كما سيتم مساعدة الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات، فضلاً عن توفير المستلزمات الدراسية وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى.

 

 

وأكد العقيد محمد بلبع مدير الحماية المدنية بالبحيرة أنه يتم التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمة لتوفير الاشترطات الأمنية بالمدارس من خلال 64 نقطة إطفاء منتشرة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أهمية الصيانة الدورية لكافة الوصلات الكهربائية، مشدداً على مراعاة عدم وجود أى تشوينات داخل المدارس أو بجوارها قد تؤدى إلى اشتعال حرائق.

 

 

وطالب "بلبع" بضرورة تخصيص حصة في بداية العام الدراسي لتوعية الطلاب بالإرشادات العامة للتعامل مع الحريق مشيراً إلى إنه سيتم توزيع كتيبات إرشادية ونشرات فنية على الطلبة تتضمن الإرشادات الهامة في مجال الحماية المدنية.

 

 

بينما أشار الدكتور أحمد الخرادلي مدير منطقة آثار البحيرة إنه سيتم التنسيق مع إدارة السياحة بالمحافظة والتربية والتعليم لعقد سلسلة ندوات عن الوعي الأثري للطلاب بهدف التعرف بتاريخ المحافظة عن طريق رؤيته على الطبيعة.

 

 

وعن مستلزمات المدارس أعلنت مديرية الأمن عن إقامة 8 شوادر بمراكز ومدن المحافظة للمشاركة في توفير الزى المدرسي والمستلزمات المدرسية بأسعار منخفضة للمواطنين لتوفير كل المتطلبات المدرسية (زى مدرسي – أدوات مدرسية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، وعرضها من خلال 4 منافذ بمدينة دمنهور ومنفذين بمدينة كفر الدوار ومنفذين بمدينتي إيتاي البارود والدلنجات.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط