الاثنين 18 يناير 2021
03:12 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
التضامن: إطلاق مبادرة "بينا مصر بكرة أحلى"

تحت رعاية "غادة والى" وزيرة التضامن الاجتماعي أطلقت مبادرة "بينا مصر بكرة أحلى" وهى إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي أحدث برامجها "بينا ثقافة" والذي يتم بالتعاون المركز القومي لثقافة الطفل بوزارة الثقافة في ضوء التعاون الوثيق بين الوزارتين. 

وصرحت "سمية الألفي" رئيس الإدارة المركزية للرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي أن  البرنامج والذي شهد بداية هذا الأسبوع أولى فعالياته يستهدف الارتقاء بالجوانب الثقافية لدى الأبناء بدور الأيتام واكتشاف المواهب بما يعمل على تنمية وتعزيز الجوانب الفنية لديهم بالإضافة إلى تنمية وعى الأبناء وخلق منهم جيلا واعيا ينشأ على الانتماء للوطن.
 
وأضافت "الألفي" أن بينا ثقافة تستهدف 50 دار أيتام وقد شهد بداية الأسبوع الجاري تنفيذ أولى فعالياتها فى حديقة الطفل السيدة زينب وكان ذلك بمشاركه 100 ابن وابنة من دور رعاية الأيتام دار الفرقان بنين و بنات – ودار الإخلاص ودار المواساة وأبناء دار الهنا حيث قام الأبناء بالمشاركة في ورش عمل تنموية مع متطوعين بينا - ورش كشافة - فن تشكيلي- جداريات - سينما - عروض فنية مختلفة وكان ذلك علي مدار اليوم من أجل التمهيد لتوقيع بروتوكول تعاون لاستمرارية الفعاليات الثقافية في الحديقة بمشاركة أبناء بينا.
 
شهدت الفترة الماضية تدريب ٢٠ متطوعا علي سياسات حماية الطفل و العديد من المهارات الحياتية لنقلها للأبناء في الفعاليات المنظمة.

جدير بالذكر أن "مبادرة بينا" هى إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بتمويل من البنك التجاري الدولي CIB عام ٢٠١٥ للعمل على رفع وتحسين الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها من خلال تفعيل دور المراقبة المجتمعية وتشجيع المواطنين على التطوع من أجل دعم وتطوير مؤسسات الرعاية المختلفة وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية للدور.
 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط