السبت 18 سبتمبر 2021
04:25 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
فلسطين: إسرائيل تتمادى في تعميق التهويد وما شهدته الخليل إعادة احتلال بالقوة

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان لها اليوم الخميس، إن ما شهدته مدينة الخليل وبلدتها القديمة هو إعادة احتلال بالقوة، ووجود أكثر من ألفي جندي إسرائيلي لحماية مئات قليلة من المستوطنين، لهو دليل قاطع بكذب وزيف ما ادعاه نتنياهو.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نفسه كان غريبا في المكان، ومشهد الحضور العسكري ومحاولة اثبات التزوير كحقائق بالقوة كان أبلغ حضورا من ادعاءات نتنياهو وافتراءاته على التاريخ والجغرافيا.

وأكدت الوزارة أن صمت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة على هذا التصعيد الخطير، ودعوات نتنياهو واستنجاده بالصراع الديني، يشجع الاحتلال على التمادي في تعميق التهويد وفرض السيطرة الاسرائيلية على عديد المواقع الدينية والتاريخية والشواهد الحضارية الفلسطينية، إضافة لعدم المبالاة التي يبديها المجتمع الدولي ازاء الدعوات الأميركية الإسرائيلية لفرض القانون الإسرائيلي على المستعمرات في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وشددت الوزارة على أن القوة المحتلة لن تستطيع إنشاء حق للاستعمار في الأرض الفلسطينية، وسيبقى صمود شعبنا وتمسكه بحقوقه هو صلة الوصل الحضارية التي ستذيب اسلاك الاحتلال الشائكة وبواباته الحديدية وجدرانه ومفاهيمه البالية.
 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط