السبت 18 سبتمبر 2021
04:11 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
اجتماع الدورة الـ "104" للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري
اجتماع الدورة الـ "104" للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري

صرح وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي، إنه آن الأوان لتنفيذ قرارات القمة العربية في بيروت وتونس لتطوير المنطقة العربية اقتصاديا، وضرورة التحرك لاتخاذ خطوات عملية في هذا السياق، داعيا الدول العربية بتطبيق الخطط التي اقرتها القمم السابقة، وفي مقدمتها المتعلقة بإعفاء البضائع الفلسطينية من الجمارك بالدول العربية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في اجتماع الدورة الـ "104" للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة فلسطين.

وتابع: "نعول على عمقنا العربي في نضالنا لإنهاء الاحتلال الذي يساهم في تقويض فرص الاستقرار في المنطقة، قائلا:"إننا نتطلع لدعم الشعب الفلسطيني في جهوده لنيل الحرية والاستقلال وفقا لقرارات الشرعية ومبادرة السلام العربية

واستعرض الممارسات الإسرائيلية مثل سياسة هدم البيوت، واقتطاع أموال الضرائب بشكل مخالف للاتفاقات بين الجانبين، مجددا الرفض لأي خطة أو صفقة لا تستتد للمرجعيات الدولية.

وقال إن الحكومة الفلسطينية شرعت في اتخاذ إجراءات من شأنها تحسين بيئة الأعمال التجارية في فلسطين، وتشجيع الاستثمار في فلسطين، مضيفا أنه يجرى تطوير البنية التحتية اللازمة للاستثمار وتقديم حزمة حوافز في القطاعات الواعدة، كما تقوم الحكومة الفلسطينية حاليا بتعديل قوانين الشركات.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط