الثلاثاء 19 يناير 2021
01:18 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

 عقد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان إجتماعاً موسعاً لمراجعة الأعمال الجارية بمختلف مدن ومراكز المحافظة وأيضاً العمل على زيادة الموارد الذاتية وتعظيم الإستفادة منها ، مع إستثمار أصول الدولة المستغلة والغير مستغلة ، وكذا تحديد أماكن لإقامة بيوت ريفية ومساكن ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى.

 وقد حضر الإجتماع كل من اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة ، بجانب رؤساء المراكز والمدن ، بالإضافة إلى مديرى المرور والحماية المدنية والشئون المالية والإقتصادية والتخطيط حيث أعطى محافظ أسوان مهلة أسبوع لعرض إحتياجات المراكز والمدن والجهات التنفيذية من المعدات والسيارات والآلات لأغراض النظافة العامة والإطفاء والمرور وغيرها.

 مع تشكيل لجنة فنية لهذا الغرض حتى يتم شراؤها فى أسرع وقت وبأقل الأسعار وطبقاً للمواصفات المطلوبة ، مشدداً على ضرورة المرور الميدانى والمتابعة المستمرة لكافة الأعمال الجارية بنطاق المراكز والمدن وإعداد تقرير تفصيلى أولاً بأول عن نسب التنفيذ للإلتزام لنهو كافة الأعمال وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد لها.

 

 وكلف اللواء أحمد إبراهيم رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المعنية للقيام بمراجعة أعمال الحصر التى تمت لكافة أملاك وأصول المحافظة المستغلة والغير مستغلة والمطلة على النيل من وحدات محلية وصحية وبيطرية ومدارس وأسواق ومخابز وورش وغيرها لوضع المقترحات من أجل الإستثمار الأفضل لهذه المبانى أو المواقع بالشكل الذى يحافظ على ممتلكات الدولة ويساهم فى تعظيم الإستفادة منها وتحقيق العوائد المرجوة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المشددة بشأن الحفاظ على حقوق الدولة وأملاكها من أى إهدار بإعتبارها حق الشعب.

مؤكداً على أنه جارى التنسيق مع بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية لإنشاء بيوت ريفية داخل بعض القرى لتحسين مستوى المعيشة للأسر الأكثر إحتياجاً ، مع تحقيق التوسع العمرانى لهذه القرى وهو الذى يتوازى قيام رؤساء المراكز والمدن بتحديد مواقع تصلح لإنشاء وحدات سكنية للشباب ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى للوفاء بإحتياجات المواطنين على مستوى المحافظة.

. وكشف المحافظ عن أنه تم تخصيص 6 مليون جنيه لتنفيذ أعمال الإصلاح للمعدات والسيارات التابعة لمشروع النظافة من أجل رفع كفاءة المنظومة مما يساهم فى إعادة الوجه الحضارى والجمالى لمدينة أسوان ، ولذا فقد تم تشكيل لجنة فنية لتجميع هذه المعدات والإسراع بصيانتها فى أقرب وقت ممكن .

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط