الخميس 12 ديسمبر 2019
08:16 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
مصطفى الجندي
مصطفى الجندي

أكد رئيس التجمع البرلماني لدول شمال إفريقيا، النائب مصطفى الجندي، أن حكومة مصطفى مدبولي، ستدخل التاريخ من أوسع أبوابه، إذا نجحت في تصدير الأدوية المصرية إلى الدول الافريقية.

وقال الجندي، في بيان له، إن إفريقيا من الأسواق الواعدة أمام جميع الصادرات المصرية بصفة عامة، وصادرات الأدوية بصفة خاصة، مطالبًا الحكومة كلها، وبصفة خاصة، من وزراء الزراعة والصناعة والاستثمار والموارد المائية والري والصحة وقطاع الاعمال العام والتربية والتعليم والتعليم العالي، والأوقاف، استغلال الفرصة التاريخية التي أوجدها الرئيس السيسي لمصر للتواجد داخل جميع الدول الافريقية.

وناشد رئيس التجمع البرلماني لدول شمال إفريقيا، بإعطاء أولوية لتأكيد وزير قطاع الأعمال بأن بحوث الدواء ضعيفة للغاية، وهو ما قلل قدرة مصر على ابتكار الأدوية، قائلًا: "لكن لدينا خبرة فنية كبيرة في تركيب الدواء وميزة نسبية سعرية كبيرة أيضًا وبشيء قليل من التنظيم والتسويق، نستطيع زيادة صادرتنا 10 أضعاف، حيث تبلغ 800 مليون دولار، وهو رقم قليل للغاية".

وأكد الجندي، أنه على الحكومة أن تسارع وتعطي أكبر اهتمام ببحوث الدواء، حتى يكون لدى مصر القدرة على مواكبة أحدث الأبحاث العلمية في مجال هذه الصناعات الاستراتيجية والواعدة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط