الخميس 12 ديسمبر 2019
04:40 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير شيلي لدى مصر لبحث سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، بابلو ارياران أومادا سفير شيلي لدي جمهورية مصر العربية، وهشام الديب، قنصل فخري شيلي، وذلك لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين في المجالات المختلفة وعلى كافة الأصعدة. 

في البداية؛ رحب المحافظ بالسفير شيلي علي أرض الإسكندرية. مؤكدا علي تعزيز العلاقات مع الجانب الشيلي. وأوضح أن الإسكندرية تملك العديد من المقومات المتميزة، وأننا نعمل بالتوازي في المشروعات القريبة والمتوسطة والبعيدة الأمد. وتحدث المحافظ عن مشروعات التطوير للقطاعات الهامة التي تمثل تحدى للتنمية الشاملة بنطاق المحافظة؛ ومنها منظومة الطرق والنقل الجماعي وما يتضمنها من مشروعات أهمها، مشروع "محور المحمودية" وكذا مشروعات إنشاء وسيلة نقل جماعي حضارية، كمشروع "مترو الإسكندرية " مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من مراجعة التصميمات النهائية له وخلال شهرين سيتم توقيع العقود لوضع حجر الأساس. كما تناول الحديث عن العديد من المشروعات. 

من جانبه؛ شكر السفير  المحافظ علي حفاوة الاستقبال، معرباً عن رغبته فى زيادة توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وذكر أن الإسكندرية من أهم المحافظات الصناعية والسياحية. وأكد علي اهتمامه بدفع وتنمية العلاقات بين مصر وشيلي في كافة المجالات، واستعداده التام لتوفير كل الدعم إلي محافظة الإسكندرية.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط