الأحد 26 يناير 2020
01:59 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
افتتاح معرض الزهور في حديقة الأرمان بحضور 3 وزراء ومحافظ الجيزة

شهد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأشرف صبحى وزير الشباب، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، افتتاح معرض زهور الربيع، فى دورته الـ86، اليوم الخميس، بحديقة الأورمان في الجيزة.


ويتضمن معرض الزهور مشاركة 180 عارضًا بأفضل إبداعاتهم فى كرنفال الربيع للزهور ونباتات الزينة خلال الدورة الـ86 لمعرض زهور الربيع، الذى يعد الأقدم والأكبر من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط.


 يشار إلى أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوى الأكبر والأقدم فى المنطقة العربية، وتقيمه وزارة الزراعة فى حديقة الأورمان على نصف مساحة الحديقة ويستمر 45 يوما.

وصرح وزير الزراعة، بأن الوزارة تتبع سياسة محددة لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين فى مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها، وإن الوزارة تستهدف أيضا زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطتها إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور فى المجتمع المصرى، ويقام المعرض على مساحة حوالى 14 فدانا وعدد العارضين هذا العام تجاوز العدد فى الأعوام السابقة.
 
ويحظى المعرض باهتمام متزايد كل عام، وتستهدف الوزارة الوصول إلى مليون زائر فى هذه الدورة. كما تهدف تحويله إلى حدث ثقافى اقتصادى متميز يحرص على زيارته كل المصريين من خلال الاهتمام بقطاع الزهور ونباتات الزينة والصناعات المرتبطة بها.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط