الأربعاء 8 إبريل 2020
01:23 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
حزب الله
حزب الله

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، الخميس، إن حزب الله اللبناني أصبح يشكل تهديدا كبيرا على حالة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد إجرائة عدة مشاورات بإسرائيل حول نشاط حزب الله قبل زيارته إلى بيروت، حيث يجرى جولة ترويجية لموقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إيران.

وخلال جولاته، التقى وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، مع الرئيس الإسرائيلى، ريئوفين ريفلين، بمدينة القدس، وأكد خلال اللقاء أنه يعتبر حزب الله اللبنانى وحركة حماس الفلسطينية، والحوثيين باليمن، كيانات تشكل خطرا داهما على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، كما أنها جميها تهدد أمن إسرائيل.

وأوضح "بومبيو" فى تصريحات علنية خلال اللقاء، أن الإدارة الأمريكية عازمة تماما على التصدى بكل قوة وحسم لتلك الكيانات، مشيرا إلى التزام واشنطن الأخلاقى والسياسى فى هذا الشأن، مشددا على أن الولايات المتحدة مستعدة لذلك جيدا.

يذكر أن إسرائيل كانت قد شنت عدة ضربات جوية متلاحقة، فى وقت سابق، استهدفت مواقع لحزب الله بسوريا، وأكد الرئيس الإسرائيلى لرئيس الوزراء اللبنانى، سعد الحريرى، أنه لا يمكن أن القول بأن لبنان منفصل عن حزب الله، وأن حزب الله ليس جزءا من لبنان، مشيرا إلى نفوذ حزب الله فى لبنان، وعلى الدولة الللبنانية تحمل عقبات ومسؤولية ما يحدث من حزب الله.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط