الأحد 26 يناير 2020
11:37 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مقدماً من د.كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع  الشئون الثقافية والبعثات حول منح دراسية مقدمة من  المعهد الهندى للتكنولوجيا ببومباى ودلهى (IIT ) للحصول على درجة الدكتوراه.

وأشار التقرير إلى إمكانية قبول المعهد الهندى للتكنولوجيا ITT-Bombay   لعدد 60 طالب دكتوراه من مصر فى المجالات المختلفه سنوياً مع إمكانية زيادة العدد طبقا للقواعد المعمول بها. 

وأضاف التقرير أن آخر موعد لتقديم المستندات هو 15 أبريل  القادم ، وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكن الدخول على الموقع الإلكترونى www.iitb.ac.in 

وأوضح التقرير تقديم المعهد الهندى للتكنولوجيا فرص التحاق لدارسين مصريين ببرنامج درجه الدكتوراه فى ITT  Bombay ، والحصول على منح مساعدة فى التدريس Teaching Assistantship والتى قد تصل إلى 5 سنوات، أو لحين تقديم رسالة الدكتوراة أيهما أقرب، ويلتزم الحاصل على المنحة بالقيام بالمساعدة فى التدريس أو البحث بما يسند إليه لمدة 8 ساعات عمل أسبوعياً.

ومن ناحية أخرى أشار التقرير إلى إمكانية قبول المعهد الهندي للتكنولوجيا عدد 100 طالب دكتوراه آخرين من مصر في المجالات المختلفة بمصروفات ، على أن تكون المصروفات الدراسية للطالب المصري مثل الطالب الهندي ، مع إمكانية التحاق دارسين مصريين ببرامج درجه الدكتوراهInternational PhD Fellowship Programme IPFP & Research Scholar .

وأوضح التقرير أن آخر موعد لتقديم المستندات هو 31 مارس الجاري، وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكن الاطلاع على الموقع الإلكترونى www.iitd.ac.in  

  يذكر أن  الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه البرامج

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط