الخميس 27 فبراير 2020
03:41 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
وزير المالية
وزير المالية

تستعد الحكومة رسميا لطي صفحة المعاملات المالية النقدية، وتوديع "عصر الكاش"، إذ تبدأ اليوم الأربعاء، تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني التي تُلزم كافة الجهات والمواطنين بسداد أية مبالغ تتجاوز قيمتها 500 جنيه إلكترونيا، في وقت بدأت البنوك استعداداتها لاستقبال المنظومة الجديدة.

وقالت وزارة المالية إنها انتهت من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق المنظومة الجديدة لبدء سداد المواطنين المستحقات المالية الحكومية بما فيها الضرائب والرسوم الجمركية بدءا من اليوم.

وأكدت المالية في بيان أنه يمكن سداد المبالغ التي تقل قيمتها عن 500 جنيها بالوسائل التقليدية، بينما سيتم سداد رسوم إضافية تمثل مصروفات إدارية لمن أراد سداد ما فوق هذا المبلغ خارج المنظومة الإلكترونية بنسبة 10%، موضحة أن المبالغ التي تزيد عن 10 آلاف جنيه سيتم سدادها من خلال فروع البنوك العاملة بالسوق المصرفية.

وأشارت الوزارة إلى أن الاعتماد علي الدفع الالكتروني لكل ما يتعلق بإيرادات ومدفوعات الجهات الحكومية يأتي تنفيذا لقرارات المجلس القومي للمدفوعات الخاصة بالتحول الي مجتمع رقمي وتحقيق الشمول المالي.

وفيما يتعلق بآليات ووسائل الدفع الالكترونية أكدت الوزارة أنه سيتم استخدام كروت المرتبات أو كروت الحسابات البنكية أو الكروت مسبقة الدفع أو الائتمان أو من خلال الدفع عبر الانترنت (اونلاين).

ولفتت الوزارة النظر إلى أنه تم الانتهاء من انشاء قواعد البيانات المالية لبعض الجهات الحكومية المختلفة والتي تمكن المواطنين من الدفع مباشرة من خلال حساباتهم المصرفية للخدمات العامة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط