الأربعاء 15 يوليو 2020
06:15 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
السيلوليت
السيلوليت

 

السيلوليت (يشبه ملمس قشرة البرتقال الخشنه) لفظ يُطلَق على اللحم المُتكتِّل والمتعرج الموجود في الأرداف، والبطن، و الأفخاذ، وتكون هذه الحالة المحرجة أكثر شيوعاً لدى النساء والفتيات وعلى الرغم من أنّ حالاته تكون أكثر شيوعاً في منطقة الأرداف والأفخاذ، إلا أنّه من الممكن أن يتكون في منطقة أسفل البطن أو أعلى الذراعين، أو حتى في الصدر.

أسباب تكوّن السيلوليت :


تراكم الدهون تحت الجلد أحد تكوُّن السيلوليت وتعتمد كمية السيلوليت ومدى قابليته للظهور على عدة عوامل منها الجينات، ونسبة دهون الجسم، والعمر، وسُمْك الجلد.. ويُذكَر بأن توزيع الدهون في أجسام النساء يكون أكثر وضوحاً مقارنة مع توزيعها في أجسام الرجال، حيث يتمّ عزل الدهون تحت الجلد في عدة تجاويف بفعل ألياف الكولاجين الموجودة بين الجلد و العضلات، هذا بالإضافة إلى أنّ الجلد يفقد مرونته ويصبح أكثر رقةً مع التقدّم في العمر، و لذلك فإنّ السيلوليت يزيد وضوحاً.


و يمكن تلخيص أسباب تكوُّن السيلوليت فيما يأتي:


- تأثير الهرمونات.
- تراكم السموم
- نمط الحياة غير الصحيّ
- النظام الغذائيّ السيئ والوزن الزائد
- فترة الحمل 


 علاج السيلوليت بالرياضة : 
تساعد التمارين الرياضية على تقليل دهون الجسم ممّا يُقلِّل من بروز السيلوليت، حيث يمكن اتّباع برنامج رياضيّ يجمع ما بين التمارين الهوائية وتمارين القوة، ممّا يساهم في حرق الدهون، وتحديد ونحت شكل العضلات، فالجسم العضليّ سيبدو أكثر ثباتاً وصقلاً، كما يجب أن يكون التمرين روتينياً وأن يستهدف مناطق الجسم المعرّضة للسيلوليت.  
تمارين القوة  

تمارين القوة
تمارين القوة 

 خطوات علاج السيلوليت بالقهوة : 
يتم جمع حوالي ¼ كوب من تفل القهوة في وعاء، وإضافة حوالي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و تقليبهما معًا،  انتبهي إذا لم يكن تفل القهوة دافئ، فقومي بتسخينه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا، دلكي جسدك بهذا المزيج في حركة دائرية، وخاصة منطقة البطن الفخذين والأرداف، ثم اتركي المزيج على الجسم وقومي باستخدام غلاف بلاستيكي لإنشاء التفاف قوي حول المنطقة لمدة 10 دقائق، ثم أزيلي الغلاف البلاستيكي و اغسلي المنطقة بالماء الفاتر ، وكرري هذا الأمر مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط