الثلاثاء 18 فبراير 2020
05:25 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
شركة آبل
شركة آبل

أوضح تقرير لموقع "ديلى ميل" البريطانى، عن استمرار انخفاض مبيعات هواتف أيفون فى الربع الأخير من العام، مما يشير إلى أن تباطؤ طلبات المستخدمين على هواتف الشركة لا يمثل مشكلة مؤقتة فقط.

حيث أثرت مبيعات iPhone الضعيفة على أعمال شركة أبل الأوسع نطاقاً فى الربع الثاني، مما تسبب فى انخفاض الأرباح بنسبة 16 فى المئة عن العام السابق إلى 11.6 مليار دولار  وإن كان أفضل قليلاً من توقعات وول ستريت.

وانخفضت الإيرادات بنسبة خمسة بالمئة فى الربع الحالى إلى 57.4 مليار دولار، بالرغم من هذا، ارتفعت أسهم شركة أبل بأكثر من خمسة بالمئة فى تعاملات ما بعد ساعات يوم الثلاثاء، حيث أظهرت النتائج نتائج أفضل من المتوقع من منتجاتها وخدماتها الجديدة.

يذكر تيم كوك المدير التنفيذى لشركة أبل: "تظهر نتائج ربع مارس الخاصة بنا استمرار قوة قاعدتنا المثبتة بأكثر من 1.4 مليار جهاز نشط، حيث سجلنا سجلًا دائمًا للخدمات، والزخم القوى لفئة الأجهزة القابلة للارتداء، والإكسسوارات، والتى ساهمت فى تحقيق نتائج هذا الربع، لقد حققنا أقوى نمو فى iPad خلال ست سنوات، ونحن متحمسون أكثر من أى وقت مضى لأن لدينا مجموعة من الأجهزة والبرامج والخدمات المبتكرة".

وأضاف أن الأشهر الخمسة الماضية كانت "صعبة" ولكن هدف الشركة الآن هو زيادة السرعة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط