الاثنين 30 مارس 2020
06:32 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
مجلس النواب
مجلس النواب

تناقش لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجنيى، عددًا من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء المجلس بشأن القمامة وأزمات الصرف.
كانت النائبة شادية ثابت، قد تقدمت بطلب الإحاطة بشأن انتشار مقالب القمامة في شارع القومية العربية ما أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة التي تؤثر على الصحة العامة للمواطنين، فضلًا عن عدم وجود خطة لجمع القمامة من المنازل بمنطقة إمبابة – محافظة الجيزة في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وكانت اللجنة قد انتهت من كل المناقشات الخاصة بقانون الإدارة المحلية، أمس، ورفعت تقريرها النهائى إلى الأمانة العامة للبرلمان، لوضعه على جدول أعمال الجلسة العامة، وبحسب "السجيني"، فإنه لم يصل للجنة أى مقترحات تعديل حول أى مادة، سواء من الحكومة أو النواب.

وحول تأخر صدوره رغم الانتهاء منه، أكد أن الدولة تحتاج بيئة حاضنة لتفعيل مواد القانون؛ بمعنى أنه لا بد أن تكون الكيانات المنوط بها تطبيق القانون جاهزة للتطبيق، وإلا ما فائدة إصدار قانون دون تفعيل.

وتابع: قانون الإدارة المحلية حتى الآن يحتاج إلى تجهيزات للانتقال إلى اللامركزية، لما بها من شق إدارى، وشق مالى، وكذلك تجهيزات خاصة لإجراء انتخابات المجالس المحلية، بداية من استعداد الأحزاب إلى جاهزية الدولة ومؤسساتها.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط