الخميس 27 فبراير 2020
04:46 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
مارك زوكربرج مؤسس فيسبوك
مارك زوكربرج مؤسس فيسبوك

الـ F8 هو المؤتمر السنوي لواحدة من أهم شبكات التواصل الاجتماعى الفيس بوك Facebook ، يدور محور المؤتمر حول نقاش مواضيع محددة، وفي نفس الوقت تعلن شبكة التواصل الاجتماعي عن مميزاتها وتقدم تحديثاتها الجديدة,  يأتي اسم "F8" من حدث Facebook الذي تكون مدته 8 ساعات.

ويذكر أن هذا العام، هناك العديد من التحديثات الجديدة قادمة إلى Facebook وMessenger وInstagram وWhatsApp.

الـ Facebook

- شعار Facebook المحدّث (logo): سيكون شعار Facebook الآن دائري بدلاً من مربع.

- تصميم جديد: سيحصل Facebook على مظهر جديد ل desktop website وتطبيق الجوال. تتخلص النسخة الجديدة من اللون الأزرق وتصبح بيضاء ، كما يمكن أن يكون لها dark mode

- مجموعات Facebook: من الميزات الجديدة قدرة الأعضاء داخل المجموعات على نشر الأسئلة ومشاركة المعلومات بشكل مجهول.

- شحن Marketplace: سوف يصبح Facebook منافسًا لشركة Amazon. سيكون البائعون قادرين على شحن المنتجات في أي مكان في الولايات المتحدة والاختيار من بين مجموعة متنوعة من شركات النقل. سيكون المشترون قادرين على شراء سلع مباشرة من Facebook Marketplace.

- ال Events: سيتم إعادة تصميم صفحة events لتسهيل العثور على الevent بالقرب منك. سيتم إضافة خريطة للسماح للأشخاص بمعرفة أين تقع events بالضبط.

- خاصية Meet new friends: تم إعادة تصميم وظيفة ‘People you may know'. سيعرض Facebook الأشخاص الذين تشارك معهم اهتمامات online ، أو بالعالم الحقيقي. (المجموعات المتشابة التي تهتم بها ، العمل  في نفس المكان ، نفس المدرسة في الماضي)

- ال : Secret Crushes / Facebook Datingيمكنك الآن إضافة ما يصل إلى تسعة من أصدقاء Facebook إلى قائمة .Crushes إذا كان أي من الcrushes يعبر عن اهتمام متبادل على قائمته السرية ، فسيتم إخطار كلاهما. لعبة Crushes Secret في 14 دولة فقط.

الـ : Messenger

- تطبيق Desktop جديد لبرنامج Messenger: سيكون تطبيق messenger على Desktop. وسوف يكون مختلف عن نسخة الويب.

- ال Lightspeed: أحدث إصدار من Messenger سيكون أسرع وسيتم تقليصه من 70 ميغابايت إلى أقل من 30 ميغابايت.

- القدرة على مشاهدة فيديوهات فيسبوك في وقت واحد مع مستخدمين آخرين.

- جدولة المواعيد: سيسمح Messenger للمستخدمين بإرسال رسائل إلى الشركات من أجل تحديد المواعيد أو إلغاؤها أو إعادة Schedule.

الـ : WhatsApp

- الـ Catalog للمنتجات: بالنسبة لل Business ، سيتم السماح للشركات عرض Catalog للعملاء داخل ال.conversation يمكن للعملاء الشراء و الدفع مباشرة من داخل التطبيق. ميزة الدفع تختبر في الهند.

الـ : Instagram

- إخفاء Likes: سيبدأ Instagram في إخفاء إحصائيات "Likes" في كندا كاختبار ، من أجل مكافحة الهوس ب Likes.

- خيار Fundraising: يضيف Instagram أيضًا خيارًا للمستخدمين لجمع الأموال للمنظمات غير الربحية التي يهتمون بها عبر ملصقات التبرع.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط