الثلاثاء 18 فبراير 2020
05:10 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
طرق تعقيم زجاجة اللأطفال
طرق تعقيم زجاجة اللأطفال

إن أفضل طريقة للأم الجديدة لإقامة رابطة قوية مع طفلها هي الرضاعة الطبيعية، ولكن عاجلاً أم آجلاً ، سيتعين عليك التبديل إلى بدائل أخرى لتغذية طفلك، يصبح التمريض غير مريح تمامًا عندما تنخفض حليب الأم أو تعاني من آلام مرضية أو تقترب من نهاية إجازة الأمومة وتضطر إلى التبديل بين العمل والمنزل.

 

يمكن التخلص تدريجياً من احتياج طفلك للرضاعة الطبيعية من خلال التحول إلى زجاجة، وهو التطور الطبيعي الذي يتبناه معظم الآباء الجدد، ولعل أكبر قدر من الراحة المرتبطة بتغذية الزجاجات هو أنه يمكن القيام به من قبل أي شخص في المنزل، وليس فقط الأم، فإن أبرز ما يكمن في الجهد المبذول في تنظيف وتعقيم الزجاجة

 

يأخذ الأطفال وقتهم الجميل للتكيف مع البيئة الخارجية للعالم الخارجي والتكيف معها،ولا يزال نظام المناعة لديهم حديثًا جدًا وغير مهيأ لاستيعاب الجراثيم اليومية والبكتيريا التي عادة ما تكون غير ضارة بالبالغين.

 

 الطرق القياسية لتعقيم زجاجات الطفل :

 

هناك عدد من الطرق المختلفة لتعقيم زجاجات طفلك ، والحلمات ، والأغطية ، وغيرها من معدات التغذية.

 

- التعقيم بواسطة الغليان:

تعمل آلية التعقيم من خلال الماء المغلي عن طريق رفع درجة الحرارة العالية بما يكفي لقتل أي بكتيريا تترك بعد الغسيل، ربما يكون هذا هو أبسط أشكال التعقيم ولا يتطلب أي معدات خاصة، كل ما تحتاج إليه من أدوات المطبخ الأساسية أو الوعاء والمياه النظيفة.

 

- باستخدام الميكرويف:

 

عمل التعقيم بالموجات الدقيقة على مبدأ استخدام الطاقة البخارية لتعقيم زجاجات الأطفال والحلمات، نظرًا لأن الموجات الصغيرة الموجودة في الاستخدام المنزلي المنتظم تستدعي الكثير من الانسكابات الغذائية، فإنها غالبًا ما تكون غير صحية من أجل إجراء عملية التعقيم.

 

- التعقيم الكهربائي:

 

يعد جهاز التعقيم الكهربائي من أكثر الأدوات ملائمة لتعقيم زجاجة طفلك، يقوم هذا الجهاز بإنجاز المهمة في أي وقت وبأقل جهد ممكن، يستخدم البخار عالي الحرارة لقتل الكائنات الحية الدقيقة في الزجاجات والحلمات.

 

- الأشعة فوق البنفسجية:

 

يمكن أن تقتل الأشعة فوق البنفسجية معظم الكائنات الحية الدقيقة التي تتراوح من البكتيريا والفيروسات إلى العفن، كما يمكن أن تساعدك معقمات الأشعة فوق البنفسجية في تعقيم حلمة زجاجة الرضاعة الخاصة بطفلك.

 

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط