الأحد 23 فبراير 2020
04:40 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
عميد بحوث النيل بالفيوم: مشاركة مصر بـ الاقتصاد العربي دليل قوتها الاستثمارية

 

قال الدكتور عدلي سعداوي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الفيوم وعميد معهد  البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، إن مشاركة مصر كضيف شرف منتدى الاقتصاد العربي تكتسب أهميتها، كونها محط أنظار المستثمرين من كل حدب وصوب، في ضوء ما حققته بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من إصلاحات واسعة وتشريعات حديثة، الأمر الذي يتيح الفرص أمام المستثمرين للاطلاع على ثورة الإصلاح والعمران التي تندرج كلها تحت عنوان "مرحلة الرئيس عبدالفتاح السيسي رائد النهضة الحديثة في مصر".

ويتتح المنتدة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، ظهر اليوم الخميس، في دورته رقم 27 ببيروت بمشاركة عربية ودولية واسعة من 15 بلدا، ويكتسب المنتدى أهمية كبيرة من خلال مشاركة مصر كضيف شرف المنتدى، بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وأشار  سعداوي إلى أن الدورة الـ27 ترسخ مرة أخرى موقع المنتدى عربيا ودوليا من خلال مشاركة جامعة الدول العربية وصندوق النقد الدولي ومنظمة الإسكوا واتحاد الغرف العربية والغرف العربية والأجنبية والقيادات المصرفية والاقتصادية والمالية.

ولفت إلى أن صندوق النقد الدولي سيطلق -للسنة الثانية على التوالي- تقريره السنوي عن المنطقة (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) الذي سيكون له جلسة خاصة يرأسها مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق الدكتور جهاد أزعور.

ويشمل برنامج المنتدى عددا من المحاور في مقدمتها مُناخ وفرص الاستثمار في مصر ولبنان، حيث ستكون هناك جلسة عن مصر تناقش التطورات المستجدة في ظل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والفرص المتاحة في المشاريع الكبرى والمناطق الصناعية، كما تتناول الجلسة الوضع في لبنان وملامح النهوض الاقتصادي والحاجة إلى الإنفاق الاستثماري من خلال معالجة المالية العامة وإطلاق برنامج مساعدات مؤتمر سيدر.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط