الخميس 27 فبراير 2020
12:45 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
كبسولة جامعة القاهرة لمواجهة صيف رمضان خلال الامتحانات


تستعد جامعة القاهرة لاستقبال أجواء شهر رمضان الكريم بالتزامن مع انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018/2019، من خلال توفير سبل الراحة للطلاب خلال الامتحانات. 

أكد مجلس جامعة القاهرة ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية من حيث الشكل والمضمون، والإلتزام بنظام البابل شيت في الامتحانات، وإضافة سؤال حل المشكلات الذي يُعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة، وقيام أستاذ المادة بوضع الإمتحان وطباعته بنفسه في نفس يوم الامتحان.

كما حظر مجلس الجامعة استخدام أي وسيلة الكترونية في تداول أو حفظ الامتحانات، وشدد على توفير التأمين اللازم لمقار الامتحانات والتدابير الخاصة بالراحة للطلاب لآداء امتحاناتهم، من حيث توفير الإضاءة والتهوية المناسبة فى اللجان، وتواجد الأساتذة والمراقبين، توفير سيارات الإسعاف بجوار اللجان؛ في حالة حدوث حالات طارئة.

وكذلك إعداد اللجان للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة ووجود مساعدين لهم، أما نتائج الامتحانات سوف يتم اعلانها تباعًا فور الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد، وهناك لجنة ممتحنين بكل كلية لملاءمة الامتحان للمنهج والمعايير الأكاديمية ولمستوي الطلاب.

يذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات يبلغ نحو170 ألف طالب بمرحلتي البكالوريوس والليسانس الامتحانات بكليات جامعة القاهرة.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط