الأربعاء 22 يناير 2020
07:41 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
علم سوريا
علم سوريا

مالت التطورات جارية فى سوريا، خاصة فيما يتعلق بالحرب القائمة على تنظيم داعش الإرهابى، بعدما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية فى وقت سابق اليوم السبت القضاء تماما على التنظيم الإرهابى ببلدة الباغوز، والتى تمثل أخر معاقل التنظيم المتطرف.

"البوابة الإخبارية" تقدم أهم الأحداث التى شهدتها سوريا اليوم فى التقرير التالى:

قوات سوريا الديمقراطية تعلن النصر النهائى على داعش

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، النصر النهائى على تنظيم داعش الإرهابى فى أخر معاقله ببلدة الباغوز بسوريا، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

كان المرصد السورى لحقوق الإنسان قد أكد فى وقت سابق أن قوات سوريا الديمقراطية، تواصل عمليات تمشيط مدينة الباغوز، بحثا عن فلول تنظيم داعش الإرهابى، فى المدينة التى تعد آخر جيب لتنظيم داعش فى سوريا.

وأضاف إن قوات سوريا الديمقراطية لا تزال تجرى عمليات تمشيط فى المنطقة والخنادق والأنفاق التى حفرها التنظيم للتأكد من خلوها بالكامل من المسلحين.

وأشار المرصد الى أن نحو 1500 شخص خرجوا من آخر جيب للتنظيم، بينهم المئات من مسلحى التنظيم ممن استسلموا لقوات سوريا الديمقرطية.

سوريا تطلب من مجلس الأمن تأكيد قراراته حول الجولان

طلبت سوريا من مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة تأكيد قرارات تنص على انسحاب إسرائيل من مرتفعات الجولان، بعد إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستعترف بضم إسرائيل لهذه المنطقة.

وحض سفير سوريا بشار الجعفرى المجلس في رسالة اطّلعت عليها وكالة فرانس برس على "اتخاذ إجراءات عملية تكفل ممارسته لدوره وولايته المباشرين في تنفيذ القرارات" التي تنص على انسحاب إسرائيل من الجولان "إلى خط الرابع من يونيو لعام 1967". 

الأمم المتحدة: 70 ألف سورى فى مخيم الهول..والوافدون الجدد فى حالة صحية سيئة

أكد مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة أن عدد النازحين السوريين في مخيم الهول (شمال شرق سوريا) بلغ حوالى 70 ألفا و480 نازحا أكثر من 90% منهم نساء وأطفال.

وذكر بيان أصدره المتحدث باسم المكتب يانس ليركا اليوم الجمعة أن حوالي ألفي شخص وصلوا إلى المخيم في وقت متأخر أمس الأول والكثير منهم فى حالة صحية سيئة فى وقت وصل مئات اخرين أمس 21 مارس، وأن معظم الوافدين الجدد تظهر عليهم علامات الكآبة ويعانون سوء التغذية والتعب والحالات الطبية الصعبة وإصابات الحرب الناجمة عن شهور من الأعمال العدائية.

سوريا بطلة للعرب بالملاكمة

توج المنتخب السورى ببطولة العرب للملاكمة، التى اختتمت، أمس الجمعة، فى العاصمة السودانية الخرطوم، بفوزه بأربع ميداليات ذهبية، إضافة إلى أربع ميداليات فضية أيضا، وبرونزية واحدة .

وأحرز الميداليات الذهبية كل من، حسين المصرى (وزن 49 كجم)، وأحمد غصون فى (وزن 75 كجم) وعلاء غصون (وزن 91 كجم) ومحمد مليس (وزن فوق 91 كجم)

بينما الميداليات الفضية كانت من نصيب كل من الملاكمين، ورد على (وزن 52 كجم) وعلى محمد (وزن 56 كجم) ويحيى طه (وزن 81 كجم) وعمار حيدر (وزن 60 كجم).

أما الميدالية البرونزية الوحيدة فقد حصل عليها الملاكم عمار على فى وزن 61 كجم.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط