الأربعاء 8 إبريل 2020
12:51 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
مبادرات لتزيين شوارع مصر بالالوان الاغريقية

مبادرات لتزيين شوارع مصر

 

 انطلقت العديد من المبادرات التجميلية على صفحات الفيس بوك لترميم وتنظيف الجدران وشوارع مصر من خلال رسم بعض المعالم التي تشتهر بها البلاد فى محاولة لدعم وتنشيط السياحة والعمل على اظهار فن شبابها وطلابها وإثبات أن مصر ليست فقط أم الدنيا بل انها تستطيع الظهور كأجمل بلاد العالم.

ولعل من أبرز المبادرات التي بدأت بالفعل هي مبادرتي " معا لنرتقى" ومبادرة  "تطوير وتنشيط السياحة بالفن".

لم يعتمد الشباب المشارك في المباردتين على رسومات أثرية فقط بل اعتمدوا أيضا على إبراز دور الفلاحة المصرية والفن الأفريقي الصاخب بالالوان الفاتحة والجرافيتى الذى انتشر مؤخرا.

يؤكد الدكتور عمرو يحيى عبد الحميد مدرس الرسم والتصوير المساعد بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس وصاحب مبادرة "معا لنرتقى" والمشرف على تنفيذ وتزيين "كوبرى العباسية  أن بدايتنا كانت برسم جداريه داخل أسوار كلية التربية النوعية .. حيث قام ١٠٠ طالب من الفرقة الرابعة بتزيين الأسوار الداخلية للكلية وهي جدارية بطول ٧٥ متر وارتفاع ٣ متر وتم تنفيذها فى خلال ٥ أيام وتصميمها مستوحي من الفن الإفريقي وتميزت الجدارية بألوانها الساطعة المبهجة التى تنعكس على المشاهد بالإيجاب.

ويضيف أن 120 طالب وطالبة بمختلف الفرق تعاونوا لتزيين وتجميل أعمدة كوبري العباسية بدون مقابل فى اطار التعاون بين جامعة عين شمس (قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع) وحي الوايلى (محافظة القاهرة) وتحت إشراف الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

وأكد أن الهدف الأساسى وراء كل هذا هو نشر ثقافة الجمال داخل الشارع المصري واستعادة المظهر الحضاري للقاهرة بمختلف أحيائها مشيرة إلى أن المنظور الفني الذي سيقوم الطلاب بتنفيذه ينطلق من تجسيد البيئة المصرية في صورة معاصرة.

أما بالنسبه لمبادرة" تطوير وتنشيط السياحة بالفن " التي بدأها الفنان التشكيلى عصران عبد الفتاح .. فضمت نحو أكثر من 25 فنانًا محترفا وهواة.. وبدأت في الأقصر والأسوان.

وحرصوا من خلال هذه المباراة لإرسال رسالة سلام إلي أبناء الشعوب الأخري خاصة المتهمين بالفنون بالقدوم وزيارة مصر وللتأكيد علي الأمان الذي يحظي به هذاالبلد وأنه يحاول إنشاء كيان لتعليم الرسم لأبناء صعيد مصر خاصة وأنهم من أكثر الناس الذين يشهدون عظمة الفن الأثرى على جدران المعابد ي ظل ما تمتلكه هذه المحافظات من أثار.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط