الاثنين 10 مايو 2021
11:44 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
علاج حب الشباب للحامل
علاج حب الشباب للحامل

 

حب الشباب مشكلة جلدية شائعة أثناء الحمل، قد يكون حب الشباب أثناء الحمل خفيفًا أو متوسطًا أو شديدًا، ويمكن أن يحدث في أي وقت أثناء الحمل!قد تأتي وتذهب أو قد تستمر تسعة أشهر كاملة.

التقلبات الهرمونية في الجسم مسؤولة جزئياً عن اندلاع الحمل، حيث إنها تحفز الغدد الدهنية في بشرتك على زيادة إنتاج مادة دهنية تسمى الزهم.

والزهم جنبا إلى جنب مع خلايا الجلد الميتة تسد مسام الجلد، وهذا بدوره يخلق بيئة مواتية لتتكاثر البكتيريا بسرعة، مما يؤدي إلى التهاب وانفجارات حب الشباب.

النساء اللاتي لديهن تاريخ من حب الشباب أو اللواتي يعانين من حب الشباب في بداية دورة الطمث لديهن أكثر عرضة لخطر الإصابة بحب الشباب أثناء الحمل.

أثناء الحمل يجب ألا تستخدم الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية لعلاج حب الشباب، يوصى بشدة بالتحدث إلى طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية قبل تناول أي دواء أثناء الحمل.

كما يمكنك التعامل بنجاح مع حب الشباب المرتبط بالحمل، ليك أفضل 10 طرق لعلاج حب الشباب أثناء الحمل

١. العنايةالجيدة بالبشرة

الطريقة الأكثر فاعلية لعلاج ومنع هروب حب الشباب أثناء الحمل هي العناية الجيدة ببشرتك.

قومي بتنظيف وجهك بلطف باستخدام منظف معتدل مرتين في اليوم، مرة واحدة في الصباح ومرة ​​في الليل قبل الذهاب إلى السرير، هذا سيساعد على منع تراكم النفط والأوساخ على وجهك، وتأكد من غسل وجهك وشطفه جيدًا، خاصة حول شعرك والفك، حيث تميل المسام إلى الانسداد.

٢. الماء دافئ

يمكن أن يساعد الضغط الدافئ في إزالة حب الشباب بسرعة، ستساعد درجة الحرارة الدافئة في استخلاص البكتيريا والقيح من المسام وبصيلات الشعر، مما يساعد بدوره في عملية الشفاء، بالإضافة إلى أنه يساعد في تقليل الألم.

٣.الكركم

الكركم هو مطهر طبيعي يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب، له خاصية مضادة للجراثيم تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

٤.معجون الأسنان الأبيض

معجون الأسنان الأبيض هو أيضا فعال جدا في علاج حب الشباب الذي يتطور على الجلد أثناء الحمل، حيث أن مكوناته المضادة للبكتيريا تساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب المشكلة.

٥.الألوة فيرا

الألوة فيرا هو علاج طبيعي رائع آخر لهروب حب الشباب المتصل بالحمل، يساعد في علاج حب الشباب بفعالية من خلال خصائصه العلاجية والمضادة للالتهابات.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط