الثلاثاء 2 مارس 2021
03:45 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
البرلمان
البرلمان

أكد المتحدث باسم البرلمان، النائب صلاح حسب الله، أن الدستور ملك للشعب، وبرغم الاختصاص القانونى والدستورى لمجلس النواب فى التعديل بموجب المادة 226 من الدستور، إلا أنه يظل ملكا لكل فئات المجتمع، وتعديلاته لابد أن تكون نتيجة حوار مجتمعى واسع.

وأشار المتحدث باسم البرلمان، إلى أنه تم الانتهاء الأسبوع الماضى من 3 جلسات حوار مجتمعى شارك فيها أساتذة جامعات، وقضاة، وممثلى النيابة العامة، ورؤساء الصحف وقنوات، موضحاً خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، أن هناك جلسة لرؤساء الأحزاب وعدد من السياسيين، ثم يليها جلسة أخرى للنقابات المهنية وباقى الفئات، وبعدها سيتم مناقشة المقترحات.

وأوضح "حسب الله"، أن تلك الجلسات تغطيها مختلف وسائل الإعلام، وأنها ستنتهى يوم الخميس المقبل، ثم بعد ذلك سيتم تنقيح المقترحات التى أرسلت إلى البرلمان، لأنه تم إرسال نحو 4 آلاف مقترح من المواطنين ومختلف الهيئات.

وتابع المتحدث باسم البرلمان، النائب صلاح حسب الله، أنه بعد الانتهاء من تلك الإجراءات، ستعد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس تقريرها وتوصياتها وتحيلها إلى الجلسة العامة، لافتاً إلى أن كل مادة سيتم التصويت عليها بطريقة "منفردة"، وأنه سيتم الاستماع إلى رأى كل نائب على حدة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط