الأربعاء 3 مارس 2021
10:09 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى

تسابق وزارة التنمية المحلية الزمن، لإنهاء الاستعدادت الخاصة برفع كفاءة الطرق وتطوير محيط الاستادات بالمحافظات التى تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية، وفى هذا الصدد أجرى وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوى، يرافقه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جولة ميدانية لتفقد أعمال تطوير محيط ستادى القاهرة والسلام.

وخلال الجولة، أكد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الاستادات ومحيط الاستادادت التى تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية، قبل نهاية شهر مايو المقبل، مضيفا أن الأعمال تجرى على قدم وساق فى المحافظات الأربعة التى ستستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية، لإنهاء أعمال التطوير.

وأشار اللواء محمود شعراوى، إلى أن نسبة الانتهاء من الأعمال وصلت ببعض المحافظات إلى 60%، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وجه فى اجتماعه الأخير بالمحافظين بسرعة انتهاء أعمال التطوير، مؤكدا أن هناك لجنة خاصة بمتابعة أعمال الاستعداد لاستضافة كأس الأمم الأفريقة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق، وتتابع لحظة بلحظة ما يتم تنفيذه من أعمال فى المحافظات المستضيفة للبطولة.

وأوضح الوزير أن أعمال تجهيز ورصف الشارع الجديد الذى تم استقطاعه من الاستاد بعد موافقة مجلس الوزراء، تتم على قدم وساق، وأنه تم تنفيذ نحو 50% من الأعمال، مشيرا إلى أنه يتابع بصفة دورية مع محافظى المحافظات التى ستستضيف البطولة، ما تم إنجازه من أعمال فى شتى القطاعات، لافتا إلى أنه يجرى إنشاء ساحات، ووضع بها شاشات لعرض المباريات وأماكن ترفيهية، بالإضافة إلى تجهيز أتوبيسات خاصة باللاعبين.

ووجه شعراوى، باستمرار فرق العمل واللجان التي تم تشكيلها من القطاعات المختلفة بالوزارة ومواصلة جولاتها بالمحافظات لمتابعة الاستعدادات وتذليل أي معوقات أو تحديات تواجه أعمال التطوير .

وأثناء تفقده أعمال رصف ورفع كفاءة الطرق المجاورة لمنطقة الاستادين، وجه "شعراوى" بضرورة رفع كفاءة المساحات الخضراء في تلك المنطقة، مؤكدا اهمية المتابعة المستمرة لكافة الاعمال والتجهيزات الجارية والانتهاء منها في التوقيتات المحددة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط